The King

منتدي الكنج لكل ما هو جديد
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 طموحاتي مع الأهلي لا حدود لها وأتمني أن ألعب بكأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
مشرف و مدير ومراقب عام المنتدي
مشرف و مدير ومراقب عام المنتدي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 142
تاريخ التسجيل : 20/04/2007

مُساهمةموضوع: طموحاتي مع الأهلي لا حدود لها وأتمني أن ألعب بكأس العالم   الثلاثاء أبريل 24, 2007 3:02 am

يعتبر محمد أبوتريكة أحد أبرز لاعبي الكرة في أفريقيا في الوقت الحالي بعد أن فاز بلقب هداف الدوري المصري ولعب دورا محوريا في فوز فريقه بدوري أبطال أفريقيا للعام المنقضي وكذلك في فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية في دورتها السابقة مسجلة بذلك رقما قياسيا بالفوز بكأس البطولة للمرة الخامسة . أضف إلي ذلك دوره في إحتلال الأهلي للمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت باليابان في ديسمبر الماضي .



بهذه الكلمات وصف موقع الإتحاد الأفريقي لكرة القدم النجم الأهلاوي الكبير خلال تقديمهم له في الحديث الذي أجروه معه . وهذا هو نص الحوار :



كيف كانت بدايتك مع الكرة ؟

بدأت لعب الكرة وأنا في سن العاشرة في نادي الترسانة حيث لعبت في فرق الناشئين بالنادي قبل أن يتم تصعيدي للفريق الأول . وقد أمضيت سبع سنوات مع النادي قبل أن أنتقل للأهلي عام 2003 .




وماذا أضاف لك إنتقالك للأهلي ؟



منذ نعومة أظافري وأنا من مشجعي الأهلي وكان حلمي دائما هو إرتداء القميص الأحمر حتي أتمكن من الفوز بالألقاب التي يحرزها النادي بإستمرار وكما نال هذا الشرف كل الأجيال السابقة فهو فريق بطولات بكل ما تحمل الكلمة من معني . كما أن هذا الأمر مكنني من الإنضمام للمنتخب المصري .



خلال عامن 2006 حققت عديد البطولات المحلية والأفريقية مع الأهلي ومع المنتخب . فكيف كان شعوك حين رشحت للقب أفضل لاعب في القارة مؤخرا ؟



أنا فخور جدا لأن الكاف إختارني ضمن أفضل لاعبي القارة . وهذا بمثابة التتويج لكل الجهد الذي أبذله في التدريبات واللقاءت وتكليل أيضا لجهد زملائي الذي ساعدوني للوصول لهذه المكانة . فهذا أحد الأيام التي لن أنساها أبدا .



كيف تصف لنا إختيارك كأفضل لاعب في دور أبطال أفريقيا لعام 2006 وكذلك وجودك في قائمة أفضل تشكيلة لأفريقيا ؟

بطبيعة الحال فإن ترشيح اللاعب للجائزة هو شرف في حد ذاته لذا يمكنك أن تدرك ماذا يمثل هذا بالنسبة لي وبدون أدني شك فهذا سيزيد من ثقتي بنفسي وسيدفعني لبذل المزيد من الجهد في التدريبات والمباريات .




إذا تحدثنا عن دور المدرب . ماذا أضاف جوزيه لأبوتريكة ؟

بكل تأكيد فقد ترك جوزيه بصمة واضحة علي كلاعب من خلال تنمنية إمكانياتي . فهو أحد الأسباب الرئيسية بعد الله عز وجل لما حققته مع الأهلي فهو مدرب فاهم وقد وقف بجانبي في كثير من المواقف الصعبة . أنا أحترمه جدا وأستشيره كثيرا في الكرة وكذلك في حياتي الخاصة .




هل كنت متيقن من فوزه بجائزة أفضل مدرب ؟



بالطبع كنت واثقا تماما من تحقيقه لهذا اللقب رغم وجود منافسة شرسة من حسن شحاته وكذلك من باتريك لويج مدرب أسيك أبيدجان . فهو المدرب الوحيد الذي فاز بكل البطولات المحلية والقارية التي شارك بها ولا يجب أن ننسي أنه قادنا للمركز الثالث في كأس العالم للأندية الأخيرة فهذا يدل علي إمكانياته .



أدي الأهلي بطريقة جيدة جدا في كأس العالم الأخيرة فمن وجهة نظرك ما هو الفارق بين بطولة 2005 وبطولة 2006 ؟

في عام 2005 كنا ذاهبين لليابان ونحن علي ثقة تامة من أن اللقب في إنتظارنا ولذلك أتت الصدمة كبيرة بعد الخسارة الأولي ولكن شخصيا أري أننا لم نكن علي إستعداد لمثل هذه المواعيد الكبري بعد . أما في 2006 فقد تعلمنا من درس البطولة الماضية وبدأنا نستعد للبطولة بعد إنتهاء دوري أبطال أفريقيا وقد كنا جميعا يد واحدة وكان كل هدفنا هو محو الصورة السلبية لبطولة 2005 .




هل تعتقد أن مصر قادرة علي الإحتفاظ بلقبها رغم صعوبة غانا 2008 ؟

البطولة صعبة بكل تأكيد لأن الفرق المنافسة علي مستوي عالي من الكفاءة ولكن المنتخب المصري يضم لاعبين من أفضل لاعبي أفريقيا وعلينا أن نؤدي علي أكمل وجه حيث أن هدفنا هو الكأس كالعادة .




ما هي طموحاتك ؟

طموحاتي لا حدود لها . فأنا أتمني أن أحرز ألقابا عديدة مع المنتخب ومع الأهلي وأن ألعب في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا . وأتمني أيضا أن ألعب بأوروبا وخصوصا في إنجلترا أو إسبانيا .




حدثنا عن حياتك الخاصة ؟



أسرتي هي كل شيء في حياتي فأنا متزوج ولدي ولدين توأم ( أحمد وسيف ) ولأن هناك إرتباطات كثيرة بالسفر مع الأهلي ومع المنتخب فأنا أستغل أوقات الراحة في قضاء أكبر وقت مع الأسرة .



هل تتمني لولديك أن يحترفا الكرة كأبيهم ؟

نعم , أتمني أن يكونا مثل التوأم الشهير حسام وإبراهيم .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://theegyption.niceboard.com
 
طموحاتي مع الأهلي لا حدود لها وأتمني أن ألعب بكأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The King :: منتديات الرياضة :: منتدي الكرة العربية-
انتقل الى: